منتدي هدير العمر
مرحبا بيكم

أسرار..لتتخلصي من صبغة الشعر المزعجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أسرار..لتتخلصي من صبغة الشعر المزعجة

مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء يوليو 01, 2009 6:24 pm

[b]يضيف التلوين حيوية على الشعر، وعلى الوجه انعكاسة مذهلة، إذ لا شيء يعيد لوجهك الحيوية مثل الصبغة. ولكن لا شيء يضاهي الشعور بالمرارة عندما يكون اللون الذي اخترتيه خطأ. فاذا شعرت بأن اللون الذي وضعتيه على شعرك غير لائق، لا تنزعجي فهناك طرق مبتكرة لإزالته.


* قد يكون اللون داكنا جدا، أو باهتا جدا أو لامعا جدا، ولكن الحل ليس في وضع مادة عجيبة سحرية، بل في عدة اختيارات، اما الذهاب إلى مختص في الصبغات، الذي سيستعمل مادة كيماوية لازالة اللون ولكن المختصين فقط هم الذين يجب ان يقوموا باستعمال هذه المادة.

* قد يكون الحل الثاني ان تعيدي صباغة الشعر، ولكن فقط اذا استشرت مختص الالوان، لان اعادة صباغة الشعر دون استشارة مختص، قد تفسد الشعر واللون معا، لان بعض الالوان تمتزج معا وتعطي نتيجة كارثية.

* إذا كان لون الشعر فاتحا الى متوسط يمكنك تغطيته بلون ثانوي غير دائم بعد عدة ايام فقط من الصبغة الاولى، على سبيل المثال: إذا صبغت شعرك بلون بني عسلي، وكان داكنا، بعد اسبوع تقريبا، قومي باستعمال صبغة فاتحة غير دائمة وستحصلين على درجة فاتحة. ويمكنك استعمال عصير الطماطم لتخفيف اللون عن طريق غسل الشعر به وتركه لمدة 15 دقيقة أو اكثر.

* الاخطاء تقع دائما، لذلك تذكري بأن تتعلمي من اخطائك، وان لا تكرريها مرة اخرى. اذا كنت غير متأكدة من لون الصبغة لا تستعمليها اذهبي الى صالون متخصص، او استفسري من محلات بيع الصبغات عن الالوان المناسبة والتي ستظهر اللون الذي ترغبين به.

* من الطرق الاخرى لازالة لون الشعر دون استعمال اي مواد، الانتظار حتى يخف اللون تدريجيا وقص الاطراف حتى تتخلصي من اللون نهائيا








يعتبر الشعر الملون رائجا جدا هذه الأيام . لذا تحلي بالشجاعة واختاري الألوان الذهبية او الألوان الجريئة والقوية لمنح شعرك اطلالة جديدة .للاستمتاع بتألق أكثر اشراقا اعتمدي هذه الارشادات لمعرفة كيفية تلوين شعرك بأبهى حلة .

1- اذا أردت الحصول على صبغة مثالية ، عليك اختيار الألوان القريبة جدا من لون شعرك الطبيعي .
2- اذا لم تلوني شعرك قبلا ، استعملي الصباغ شبه الدائم او الصباغ النباتي للحصول على اللمعان والحيوية .
3- تذكري أن تلوين الشعر قد يلطخ البشرة والثياب ، ولذلك عليك ارتداء ثياب قديمة وحماية يديك بالقفازات أثناء صبغ الشعر .
4- أضيفي لمسة من البنفسجي أو الأخضر او الأزرق أو الوردي الى شعرك للحصول على مظهر جريء وأنيق .
5- اذا كنت تحبين الشعر الأشقر لكن بشرتك زيتونية اللون ، عليك اختيار الظلال الذهبية الدافئة . واذ كانت بشرتك متوردة ، عليك جعل شعرك باللون الأشقر الذهبي واختيار الظلال الشقراء الشاحبة .
6- يخبو الشعر الأحمر سريعا . فاذا أردت الحصول على شعر احمر لافت للنظر ، اختاري لونا مائلا للبني يتغلل في الشعر بصورة أفضل ويدوم لوقت أطول .
7- يحتاج الشعر الملون الى التنظيف الرقيق والتغذية والتلطيف بهدف الحفاظ مظهره الجميل .
8- اشطفي شعرك بمادة ملونة بعد غسله بالشامبو لاخفاء كل الشعر الرمادي الا ان هذا لن يختفي الا بعد حمامين او اكثر بالشامبو .
9- جربي الشامبو الملون اذا كنت تريدين تغيير لون شعرك بصورة تدريجية . فهذا النوع من الشامبو يضيف العمق الىاللون ويمكنك شطفه من دون استعمال شامبو خاص اذا لم تعجبك النتيجة النهائية .
10- اذا كنت تبحثين عن لون أكثر ديمومة ، جربي الصبغة شبه الدائمة او نصف الدائمة . واذا ساورتك بعض الشكوك ، استشيري مزين الشعر .
11- استعملي صبغة ملونة دائمة اذا كنت تريدين جعل شعرك أفتح او اكثر دكنة او اخفاء الشعر الرمادي تماما . سيكون اللون الناتج دائما ، لكن عليك اعادة تلوين الجذور بانتظام للحفاظ على لون موحد .
12- تذكري انه يجدر بك الاعتناء بشعرك جيدا بعد تلوينه . فعليك استعمال المنتجات المصممة خصيصا للشعر الملون والا يصبح شعرك هشا وسريع التقصف .
13- لا تفرطي في صبغ الشعر الطويل لأنه قد يصبح جافا ويبدأ بالتقصف .
14- اذا لاحظت أن شعرك المصبوغ اصبح جافا ويتضرر كثيرا من الحرارة ، عالجيه بالزيت الساخن لاعادة الرونق اليه .
15- لعل الطريقة الوحيدة للتخلص من الصبغة الدائمة هي الانتظار حتى ينمو الشعر الطبيعي مجددا أو قص الشعر المصبوغ . لذا تأكدي جيدا من اللون قبل وضعه على رأسك .
16- اذا كان شعرك يميل طبيعيا الى البني الداكن ، يمكنك اضافة بعض الحيوية اليه من خلال صبغ بعض الخصل باللون الأشقر الفاتح .
17- تعتبر الظلال الحمراء رائجة جدا هذا الموسم . لذا اسألي مزين الشعر ما اذا كانت هذه الظلال تناسب شخصيتك ولون بشرتك .
18- تذكري أنه يجدر بك تغيير ألوان ماكياجك اذا قررت تغيير لون شعرك بصورة جذرية .

لحماية الشعر المصبوغ

من طرق العناية بشعرك المصبوغ وحمايته هي :
· قص أطرافه .
· انتقاء الشامبو الذي يلائم طبيعته ويؤمن متطلباته وينظفه من الوساخ والتراكمات .
· أعادة الرطوبة اليه عن طريق استخدام المرطب المناسب .
· تجنب قدر الامكان تعريض الشعر لأشعة الشمس المضرة من دون استخدام واق .
· استخدام مستحضر Leave-in Conditioner اذا كنت عازمة على القيام بنشاطات خارجية طويلة اذ يؤمن لك الحماية اللازمة .

للتخلص من بقع اللون على شعرك :

تحبين تغيير لون شعرك ولكنك تواجهين صعوبات في مواجهة البقع اللونية عن صدغيك ، يمكنك شراء تركيبة خاصة لازالة البقع من صالونات التجميل أو وضع طبقة رقيقة من الفازلين على حدود منابت الشعر في وجهك لمنع أ يتبقع .. رغم حمايتك لبشرتك بالفازلين تجنبي أي طارىء قد يحدث واستعملي معجون الأسنان لازالة بقع صبغات الشعر فلن يخذلك أبدا ، فحين تكون مزيلات البقع الناتجة عن صبغات الشعر مؤذية لبعض أنواع البشرات يبقى معجون الأسنان هو الأفضل لاحتوائه على مواد كاشطة غير مؤذية . ضعي كمية صغيرة من معجون الأسنان على اصابعك وافركيها على بشرتك المتسخة ثم اغسليها بماء بارد ، كرري العملية لتحصلي على نتائج باهرة[/b]

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى